16/1

جامعة/كليات

6/24

مدرسة/مناهج

3

رياض أطفال (العام الدراسي 21/22)

14ألف

طالب جامعي (العام الدراسي 21/22)

31ألف

طالب بمدارس الشركة (العام الدراسي 21/22)

203

طالب بمرحلة رياض الأطفال (العام الدراسي 21/22)

45

ألف طالب (العام الدراسي 21/22)

3 ألف

أستاذ جامعي ومدرس

8

محافظات مصرية

تأسست شركة سيرا للتعليم عام 1993، وهي أكبر شركة قطاع خاص تتخصص في تقديم باقة شاملة من الخدمات التعليمية في مصر.

تقوم شركة سيرا للتعليم (CIRA) بتشغيل 24 مدرسة مملوكة لها ويبلغ عدد الطلبة المقيدين بقطاع التعليم الأساسي وقبل الجامعي (k-12) 30.9 ألف طالب خلال العام الدراسي 2021/2022، بالإضافة إلى جامعة بدر (BUC) بإجمالي عدد طلبة مقيدين 14 ألف طالب في 16 كلية من مختلف التخصصات.

وتقوم الشركة بتشغيل أغلب مدارسها تحت علامتها التجارية "Futures"، وتستهدف بشكل رئيسي أصحاب الدخول المتوسطة، سعيًا لتزويدهم بالمناهج الدراسية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

وعلى صعيد قطاع التعليم الجامعي، قامت الشركة بإطلاق جامعة بدر (BUC) عام 2014 بإجمالي عدد طلبة مقيدين 14 ألف طالب، ومن المخطط أن تقوم بإطلاق جامعة بدر بمدينة أسيوط (BUA) في سبتمبر من عام 2022،

افتتحت شركة «Innovette» 3 منشآت لرياض الأطفال تحت علامة "Kidz Ground" و"Stimulation Hub" منذ استحواذ قيام شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية «سيرا» بالاستحواذ على 51% من أسهمها في يناير 2021، وذلك في أقل من 9 أشهر، حيث بلغ عدد الطلاب المسجلين بالفعل في مرحلة رياض الأطفال أكثر من 100 طالب بحلول نهاية العام. ويأتي ويعد استثمار «سيرا» في قطاع رياض الأطفال انطلاقًا من استراتيجيتها الهادفة للتوسع وتعزيز مكانة الشركة باعتبارها مقدمًا للخدمات التعليمية المتكاملة عبر مختلف الشرائحالتوسع في خدمات الشركة لتشمل دور الحضانة جزء لا يتجزأ من الاستراتيجية التي تتبناها الشركة في أن تصبح أكبر مقدم خدمات تعليمية شاملة وعالية الجودة في السوق المصري.

وتقوم القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية بتجهيز المدارس من خلال شركتها التابعة "الدولية للنظم التعليمية"، والتي تتولى مسئولية تزويد مختلف المدارس بالمناهج التعليمي وأحدث نظم الدعم الفني. كما تتبني شركة الدولية للنظم التعليمية برنامج إدارة المحتوى الذي يضم المحتوى التعليمي لكل مدرسة، حيث يتيح ذلك النظام إمكانية تطوير المحتوى الدراسي والاختبارات لمختلف المنشآت التعليمية التابعة لشركة سيرا للتعليم، علمًا بأن الشركة تركز على أسلوب توفير المحتوى للطلبة بدلاً من الاعتماد على المعلمين فقط.

ومن جانب آخر تحرص شركة سيرا للتعليم على تزويد جميع المدارس والجامعات بأفضل المعلمين المؤهلين، حيث تقوم الدولية للنظم التعليمية بتوفير برامج التدريب المكثفة والتطوير الوظيفي مرتين سنويًا للمعلمين الواعدين، ومن ثم استقطاب وتعيين أفضل الموهوبين ممن نجحو في اجتياز تلك البرامج بكفاءة عالية، علمًا بأن الشركة تتولى أيضًا تقديم خدمات التسويق عالية الجودة لشركة سيرا للتعليم.

الأداء الأكاديمي لمدارس الشركة مقارنًة بالمدارس الحكومية (العام الدراسي 2021/2022)

معدل النجاح/الرسوب المدارس التابعة للشركة المدارس الحكومية
مرحلة التعليم الابتدائي 100% 99%
مرحلة التعليم الثانوي 99.9% 81.5%